Propelleradsأثر استخدام نموذخ التفكير السابر علي استراتيجيات اكتساب المفاهيم العلمية والتنمية والابتكار PropelleradsPropellerads

منتدى جامعة البويرة - Forum université de Bouira

بسم الله الرحمن الرحيم

توكلت على الله

منتدى جامعة البويرة - Forum université de Bouira

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» احدث واجدد كولكشن تصاميم ديكورات مشبات
الأحد 10 سبتمبر 2017, 12:57 من طرف kamelm

» مطابخ عصرية ومبتكرة من مؤسسة البيالي
الأحد 05 مارس 2017, 16:21 من طرف kamelm

» الامتحانات النهائية
السبت 04 مارس 2017, 07:42 من طرف محمد شهاب2008

» مواضبع امتحان اللغة الانجليزية مع الحلول
الجمعة 10 فبراير 2017, 17:40 من طرف المدير الشرفي للمنتدى

» مواضيع امتحان لعة فرنسية مع الحلول
الجمعة 10 فبراير 2017, 17:31 من طرف المدير الشرفي للمنتدى

» شركة نقل عفش بالمدينة المنورة 0556845966
الخميس 09 فبراير 2017, 21:25 من طرف kamelm

» صور مشبات ابو لؤي
الخميس 09 فبراير 2017, 18:30 من طرف kamelm

» 150 ملف حول الإدارة الشاملة
السبت 28 يناير 2017, 10:31 من طرف المدير الشرفي للمنتدى

» 150 ملف حول إدراة الموارد البشرية
السبت 28 يناير 2017, 10:31 من طرف المدير الشرفي للمنتدى


أثر استخدام نموذخ التفكير السابر علي استراتيجيات اكتساب المفاهيم العلمية والتنمية والابتكار

شاطر

dr.ahmed
طالب جديد
طالب جديد

ذكر
عدد المساهمات : 41
نقاط : 223
العمر : 22
التخصص : فلسفة إسلامية

أثر استخدام نموذخ التفكير السابر علي استراتيجيات اكتساب المفاهيم العلمية والتنمية والابتكار

مُساهمة من طرف dr.ahmed في السبت 19 ديسمبر 2015, 12:51

أثر استخدام نموذخ التفكير السابر علي استراتيجيات اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفكير الابتكاري

يتفق خبراء علم نفس التفكير علي ان التفكير لا يحدث في فراغ ، بمعزل عن محتوى أو مضمون معين ، كما أن التعليم من اجل التفكير يستهدف وضع المتعلمين في مواقف تتطلب منهم ممارسة نشاط التفكير ولس إشغالهم في البحث عن إجابة صحيحة لكل سؤال ولذالك فإن المعلم الذي يلح علي الامتثال والتوافق مع الآخرين في كل شيء يقتل التفكير والآصالة والإبداع لدي طلابه ولا يحترم التنوع والاختلاف في مستويات تفكيرهم وإذا كان المعلم معنيا بتوفير بيئة صفية ملائمة للتفكير فإن عليه إظهار الاحترام والتقدير لحقيقة الاختلاف والفروق الفردية بين الطلاب والانفتاح علي الأفكار الجديدة والفريدة التي قد تصدر عنهم .

.....................................................................................................................................................................
د/ عبد الله علي إبراهيم
والدراسة موجودة في موقع جامعة نجران – الابحاث العلمية لجامعة نجران
أو الرابـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــط
http://community.nu.edu.sa/web/scientific-researches/educational-development

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 26 أبريل 2018, 17:52